إعدادات الصورة المحسنة

تعد "إعدادات الصورة المحسنة" من التحسينات الرئيسية للصورة الرقمية، ومع ذلك، يجب عدم استخدامها سوى عند الضرورة، وذلك عندما تكون جودة الصورة والإرسال ممتازة. قد تعمل أيضًا على تحسين العرض بمواد رديئة، ولكنها قد تؤثر سلبًا على العرض حيثما تكون جودة الإرسال والصورة ممتازة.

تقليل الضوضاء الرقمية (DNR): – لا يمكن تحديد هذه الوظيفة إلا من خلال مصادر الاستقبال الرقمية وأجهزة الضبط المسبق للصوت والصورة. وهي تقلل من أي تداخل من الأخطاء (كتل البكسل) الناتجة عن البرامج الرقمية بسبب ضغط MPEG (على سبيل المثال من أجهزة استقبال DVB-T ومعدلات الإرسال المنخفضة أو مشغلات DVD).

تقليل الضوضاء (MPEG NR): – يقلل مناطق "الضوضاء" عن طريق عرض الصورة بشكل أكثر حدة قليلًا وإنشاء ضبابية طفيفة. لذا، يجب استخدامه بأقل قدر ممكن مع مواد الصورة الجيدة.

التباين الديناميكي: – تعمل هذه الوظيفة على ضبط التباين بشكل ديناميكي ومثالي لمحتوى الصورة المعنية وذلك عن طريق تحليل الصور ثم تعديل ذلك بناءً على التغيير في التباين. ومع ذلك، فإن هذه الزيادة في التباين قد تقلل أيضًا من مستويات السطوع المرئي في الصورة.

التعتيم الميكرو: – يزيد من مستوى التفاصيل في الصور المظلمة. يقسم التلفزيون الشاشة إلى أقسام صغيرة ويحلل كل قسم على حدة لتحديد أفضل قيمة سطوع. ويضمن ذلك الحصول على صور أكثر تفصيلًا في المحتويات المظلمة.

وضع صانع الأفلام: – تُنشَط هذه الوظيفة تلقائيًا عند اكتشاف فيلم. وتغلق كتل PQ وتعرض الفيلم باستخدام إعدادات الصورة التي حددها المصور السينمائي للفيلم. تم ضبط نفس درجة حرارة اللون "درجة الحرارة" والسطوع على 200 شمعة للتمتع بتجربة مثل تجربة المسرح السينمائي.

لون البشرة: – توفر هذه الوظيفة لون البشرة الأكثر دقة عن طريق ضبط السطوع والتشبع الخاصين بلون البشرة.

وضع الفيلم: - يكتشف الأفلام الروائية ويعالجها تلقائيًا لجميع مصادر القنوات. وهذا يعني أنك ستحصل دائمًا على صورة مثالية. يتناسب ذلك مع الأوضاع 480i و576i و1080i في تشغيل التلفزيون ولمصادر القنوات الأخرى. في حالة تشغيل وضع الفيلم للبرامج التي بدون إشارة فيلم روائي، قد تحدث مشكلات بسيطة مثل تجميد الصورة أو الترجمة المعيبة أو الخطوط الدقيقة في الصورة.

كثافة اللون الأزرق: – تعمل هذه الوظيفة على زيادة كثافة اللون الأزرق لدرجات اللون الأبيض والرمادي وتحسين إدراك السطوع.

جاما: – يحدد هذا الإعداد قيمة السطوع التي يجب عرضها التي تخصها قيمة الإرسال الرقمي. وتُرسَل معظم التسجيلات بقيمة جاما تبلغ 2.2 (تعمل جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Windows وأجهزة الكمبيوتر الأحدث المزودة بنظام تشغيل MAC باستخدام هذه القيمة؛ بينما تعمل أنظمة MAC القديمة وعمليات الإرسال بدون ملف تعريف ألوان في الغالب بقيمة جاما تبلغ 1.8).

وضع الألعاب: - عند تنشيط هذه الوظيفة، يقل تأخير الفيديو (أقل من 33 مللي ثانية) إلى أدنى حد مُمكن وتُمنَع تأخيرات الفيديو التي قد تحدث أثناء ممارسة الألعاب، مما يوفر تجربة لعب أفضل.

وضع الكمبيوتر: – تعمل هذه الوظيفة على تعطيل جميع إعدادات الصورة المتقدمة وتعرض الصورة كما لو كانت تتم مشاهدتها من خلال شاشة.

تحسين انتقال الألوان: – توفر هذه الوظيفة عمليات انتقال سلسة للألوان عن طريق التخلص من الأخطاء المتعلقة بالمحتوى في عمليات انتقال الألوان.

تقنية MEMC (تقدير الحركة وتعويضها): – يزيل تثبيت الحركة تأثيرات الاهتزاز في محتوى الحركة، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر سلاسة.

الفاصل الزمني لـ HDMI RGB: – تضبط هذه الوظيفة الفاصل الزمني بين الأبيض والأسود للتلفزيون وفقًا للقيم الصحيحة حسب الجهاز المتصل عبر HDMI.

الضوء الأزرق المنخفض: – تقلل هذه الوظيفة من كمية الضوء الأزرق المنبعث من مصابيح LED، مما يسمح بانبعاث المزيد من الضوء الطبيعي من شاشة التلفزيون وتقليل إجهاد العين.

منطقة الألوان: – تحدد هذه الوظيفة منطقة الألوان وتعرض الألوان بالمقياس القياسي أو الواسع.

نظام إدارة الألوان: – تسمح هذه الوظيفة بتعديل سطوع الألوان وتباينها ودرجة لونها بشكل منفصل. ويمكن ضبط هذه الإعدادات بشكل منفصل للألوان الأحمر والأخضر والأزرق والأرجواني والأسود والأصفر. وباستخدام هذه الوظيفة، يمكن إجراء الإعدادات المتقدمة في محتويات محددة للغاية.

تصحيح توازن اللون الأبيض 11 نقطة – تعمل هذه الوظيفة على تعديل دقيق لدرجة حرارة اللون بظلال مختلفة من اللون الرمادي. فعند تشغيل محتوى يحتوي على ظلال رمادية على الشاشة، يمكن ضبط مكونات الألوان الأحمر والأخضر والأزرق للدرجات الرمادية بدقة بشكل منفصل باستخدام هذه الوظيفة.